الأحد، 27 أبريل 2014

ماذا تريد من سوق الفوركس ?

ضع خطة

" المنتصر يقوم بكثير من الحسابات قبل المعركة " سون تزو

اكيد انت تريد جني الارباح و تكوين ثروة هذا هو هدفك . الجميع يرغب في ذلك  لكن القليلون فقط يعرفون كيف يحققون ذلك.
و يعرفون بالضبط ما ذا يريدون من سوق الفوركس, لانه افضل مكان تستثمر فيه اموالك فتكاليفه منعدمة تقريبا و فرص تحقيق الارباح فيه كبيرة.
فالمتداول الناجح في هذه السوق يحدد اهدافه بدقة و يضع خطة و استراتيجية يطبقها اثناء التداول انه يتميز بالانضباط و الالتزام, لان الذين لا يملكون خطة معتمدين على الحظ  لن يذهبوا بعيدا وسوف يبتلعهم السوق.

ليس تدوال العملات عملية شراء او بيع لزوج معين من العملات فقط , بل هو التزام  و مثابرة و بذل الكثير من الجهد و الوقت
 اغلب المتداولين لا يعرفون ماذا يريدون من هذا السوق . فتجدهم بعد قراءة بضعت مقالات عن سوق صرف العملات و كيفية الاتجار بها يعتقدون انهم بمقدورهم اقتحام السوق و جني الارباح, و هذا هو احد اكثر العوامل شيوعا التي تتسبب بخسائر يتكبدها كثير من المبتدؤين انهم يفتقرون للمعرفة و الخبرة الكافيتين.

ان سوق الفوركس تتاثر بعوامل كثيرة السياسية و الاقتصادية و ايضا نفسية, فهذا العامل الاخير اي النفسي لهو تاثير كبير على اداء المتداول في سوق الفوركس فانت تحتاج ان تفهم نفسك من خلال تحديد سلوكك التداولي و معرفة اهدافك و وضعك خطة تدوال واضحة.
هناك من يعتمد على نصائح الغير او يطلع على خبرات الناجحين في سوق الفوركس و يعتقد ان ذلك كافي لناجحه, لكنهم لا يدركون مدى توافق نفسيتهم و سلوكهم و كذلك اهدافهم مع هؤلاء الخبراء و الناجحين. لانهم ببساطة لا يعرفون ماذا يريدون من السوق,
لذلك قبل ان تخوذ في سوق الفوركس و قبل البدء باية عملية بيع او شراء يجب ان تحدد اهدافك و خططك دون اغفال التمرن على التحكم في النفس و ضبطها .

ستظهر لك خطورة عدم تحديد و اتباع خطة تداولية واضحة بمجرد مواجهة اول عائق اثناء التداول. فنصيحتي لك ايقاف التداول و اعادة النظر بصورة جدية في اهدافك و خططك .

 عليك ان تعيد بناء استراتيجيتك الخاصة التي تتلاءم مع نفسيتك و سلوكك و اهدافك و بغض النظر عن الخطة التي ستتبعها او المدى التداولي الذي ستختاره , فهناك من يتبع المدى القصير او المتوسط او البعيد و هناك من يعتمد اسلوب التحليل الاساسي اعتمادا على ما يصدر من اخبار سياسية و اقتصادية او يختار التحليل الفني و المؤشرات الفنية المساعدة , تعددت الخطط و الهدف واحد الربح و تحقيق المكاسب.

و حتى تكون من الناجحين عليك ان تحدد ما ذا تريد و ماهي اهدافك و مدى معرفتك بنفسك و فهمك لعالم الفوركس و التداول.

0 التعليقات:

إرسال تعليق