الثلاثاء، 22 أبريل 2014

تجارة الفوركس : من اين تبدا

تجارة الفوركس سوق تداول العملات الاجنبية

ان سوق الصرف الاجنبي (فوركس) يقدم عديد المزايا للمستثمرين,و لكن علينا ان نعرف من اين نبدا.
في الماضي كان تداول العملات الاجنبية و سوق الصرف الاجنبي (فوركس) يقتصر فقط على اللاعبين الكبار مثل البنوك و الشركات متعددة الجنسيات, لكن في عام 1980 تغييرت قواعد اللعبة و سمح للمستثمريين الصغار من المشاركة باستحداث حسابات الهامش, هذه الحسابات الجديدة جعلت تداول العملات الاجنبية شعبية للغاية. فبمبلغ 1000 دولار يمكنك التحكم بمبلغ 100.000 دولار مع حساب هامش 1:100.

اذا ما الذي تحتاجه اليه لتبدا

دراسة السوق و جمع المعلومات

ان تجارة الفوركس و التداول بالعملات الاجنبية ليست بسيطة, انك تحتاج بعض المعرفة تحتاج لاتخاذ قرارت استثمارية حكيمة, رغم ان التداول بالعملات الاجنبية سهل نسبيا الا انه ينطوي على مخاطر. اذا قبل ان تخطو اي خطوة يجب ان تكون ملما باكبر قدر من المعرفة الممكنة عن السوق قبل المخاطرة بعشر سنتات.

العثور على وسيط مناسب

عادة ما يحتاج تجار الفوركس لوسيط لمعالجة المعاملات.معظم الوسطاء مرتبطون بمؤسسات مالية كبيرة مثل البنوك و هذه المؤسسات تحدد سمعة الوسيط , ان لجنة (FCM) مهمتها مراقبة السوق و منع الغش و الممارسات التجارية المسيئة.

فتح حساب

ان فتح حساب فوركس لا يحتاج الا لملء استمارة او نموذج , يجب ان يتضمن هذا النموذج على اتفاق الهامش الذي ينص على ان الوسيط بامكانه التدخل في اي تجارة اذا ما اعتبرت خطرة جدا حماية لمصالحه,لان اغلب التداولات تستخدم اموال الوسيط ,عند انشاء الحساب الخاص بك يمكنك تمويله و البدء في التداول. ان اغلب السماسرة توفر للمتداولين مجموعة متنوعة من الحسابات حتى تتناسب و احتياجات المستثمرين (الافراد), فهناك الحسابات المصغرة التي تسمح لك بالمشاركة في تداول العملات الاجنبية لاقل من 250 دولار.و يكون معيار الحد الادنى من الحسابات بين 1000 دولار و 2500 دولار حسب الوسيط الذي تتعامل معه, مع رافعة مالية و هي مقدار الاموال التي يمكنك اقتراضها و استخدامها اثناء التداول و هي تختلف حسب نوع الحساب.
تتم الصفقات دون عمولة حيث يمكنك ان تقوم بعديد الصفقات في يوم واحد دون تكبد اي رسوم سمسرة. لان الوسطاء يجنون اموالهم من الفرق بين اسعار العرض و الطلب ( البيع و الشراء).

الحساب التجريبي ( التجارة على الورق)

حتى تتعود على العملات الاجنبية و الاتجار بها ننصحك باستعمال الحساب التجريبي لمدة تتراوح من 3 اشهرة حتى 6 اشهر , انها ممارسة افتراضية لتجارة الفوركس لا تنطوي على راس مال حقيقي, انها تمنحك فرصة لتعامل مع النظام و كيفية استخدام مختلف البرامج التي يقدمها لك معظم وسطاء الفوركس.

برامج الفوركس

عادة لكل وسيط مجموعة من الادوات البرمجية تسمح لك بالقيام بالمعاملات المختلفة, لكن هناك عدد محدد من الادوات المشتركة بين مختلف الوسطاء , تتميز بتزامنها مع سوق التداول و تغذيك بمختلف الاخبار و التحليلات الفنية و الرسوم البيانية و كذلك تحليلات الربح و الخسارة , تقريبا كل وسطاء الفوركس يعملون على الانترنت , و للوصول الى خدماتهم فانت تحتاج الى حاسوب حديث او هاتف نقال و اتصال بالانترنت السريع و نظام تشغيل .
بمجرد اعدادك لحسابك يمكنك الوصول اليه من اي حاسوب او هاتف نقال بادخالك اسم الحساب و كلمة المرور. يمكنك ايضا استعمال الهاتف للقيام بالصفقات فمعظم وسطاء الفوركس تتعامل بالهاتف ان لم تكن قادرا على استعمال الانترنت.


هناك الكثير من طرق كسب المال لكن الفوركس و تداول العمولات الاجنبية هي افضلها لجني الارباح .فقط اذا كنت مستعد للتعلم و الممارسة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق