الخميس، 1 مايو 2014

مميزات التحليل الفني 1


التحليل الفني و الاعتماد على الرسوم البيانية

مرونة و تكيف التحليل الفني

ان من بين  اعظم و اهم نقاط قوة التحليل الفني قدرته على التكيف مع اي وسط من اوساط التداول و مع اي توقيت وحتى وا ن كان التداول ضعيفا .
بامكان خيراء البورصة الذي يعتمد على التحليل الفني  الرسومات البيانية في تنبؤاته, متابعة العديد من الاسواق بقدر ما يشاءون عكس الخبراء الذين يعتمدون التحليل الاساسي و ذلك راجع للكم الهائل من البيانات التي يتعامل معها المحللين الاساسيين,لذلك يميل اغلهم الى التخصص في مجال معين, لكن دون اغفال ما لهذا الامر من فوائد.
تتميز عادة  الاسواق بفترات نشاط و فترات ركود كما تمر بمراحل تنحى فيه الاسعار الى اتجاهات معينة ومراحل اخرى تكون متذبذة لا يكون فيها اتجاه محدد للاسعار, لكن الخبيرالذي يعتمد التحليل الفني و الرسم البياني يستطيع الاستفادة من الطبيعة التقلبة للاسواق.
 في بعض الفترات تصبح الاسواق عنيفة الحركة مارة باتجاهات هامة , و هذا الاتجاه القوي عادة ما ياتي بعد مرحلة لا يعرف فيها السوق اي اتجاه او ان يكون اتجاهه ضعيف نسبيا,كما تمر على الاسواق فترات حيث تسيطر فيها مجموعة ما من المتداولين على المجموعات الاخرى.
و هذا يمنح المحلل الفني حرية الاختيار و مرونة كبيرة في تغيير المجموعة التي ينتمى اليها عكس المحلل الاساسي  الذي ينتمي الى مجموعة واحد فقط حتى لو فكر هذا الاخير في التغيير فان الوقت عامل ليس في صالحه.
كما ان المحلل الفني يمتاز باتساع الافق فهو ملم بشكل ممتاز باداء الاسواق و ذلك راجع لقدرته على متابعة حركة اغلبهاعكس المحلل الاساسي ضيق الافق  نتيجة متابعته حركة مجموعة واحدة معينة من الاسواق .

كما انه من الممكن ان تعطي حركة سعر ما في احد الاسواق او في مجموعة منها اشارات قوية ذات قيمة للاتجاه المستقبلي الذي من المتوقع ان يسلكه سوق او مجموعة من الاسواق ذلك راجع لكون العديد من الاسواق مرتبطة ببعضها البعض بروابط اقتصادية قوية لانها تتاثر بالعوامل الاقتصادية ذاتها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق