الخميس، 1 مايو 2014

مميزات التحليل الفني 2


بورصة لندن

التنبؤ الاقتصادي و التحليل الفني

ان من اهم ميزات التحليل الفني القدرة على التنبؤ بحالة الاقتصاد المستقبلية, فعلى سبيل المثال يدل اتجاه اسعار السلع بامر يتعلق بالتضخم, كما تمنح اشارات حول قوة او ضعف الحالة الاقتصادية العالمية او الاقليمية او المحلية منها.
فارتفاع الاسعار مؤشر على قوة الحالة الاقتصادية و ارتفاع التضخم اما انخفاضها فهو مؤشر على تباطؤ في النمو الاقتصادي ,كما ان اتجاهات اسعار السلع تؤثر على اتجاه اسعار الفائدة.

 ان الرسوم البيانية في اسواق السلع مثل الفضة الذهب و المحروقات بالاضافة الى سندات الخزانة تخبرنا عن التواقعات الخاصة بقوة و ضعف الحالة الاقتصادية للتضخم في اقتصاد اي دولة.

كذلك العقود المستقبيلة المتعلقة بالعملات الاجنبية و اسواق الفوركس تعطينا دليلا مبكرا عن قوة و ضعف الاقتصادية العالمية, بل انها تسبق حتى التقارير و المؤشرات الاقتصادية التى يتم نشرها دوريا , و  تنبؤات التحليل الفني قلما تخطا في توقعاتها.

ان اهمية اتجاهات اسعار الاسهم و السندات و السلع كمؤشرات اقتصادية كبيرة في مجال التنبؤ بالمستقبل الاقتصادي معروفة لدى المحليلين , و هذا ما يستطيع التحليل الفني و تحليل الرسوم البيانية توفيره لصناع القرار الاقتصادي و المضاربين و كل المهتمين السوق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق